بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 177 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 177 زائر

لا أحد

lovelyeve
lovelyeve
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 24660
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مدرسه

لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها Empty لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها

24.09.11 6:41
بسم الله

دائماً ما نلاحظ ان القط عندما يلتقى بشخص يعرفه ( لنفرض انك كنت خارج المنزل مثلاً ثم رجعت )فانه يقترب من سيقان هذا الشخص ويقوم بحك رأسه من أول الفم مع المشى للأمام وحك جانب جسمه على ساق صاحبه مع رفع الذيل الى أعلى وبوضع مائل بحيث يلامس صاحبه ،، ويتوقف وينظر لأعلى ثم يعاود تكرار هذه الحركة عدة مرات
بالطبع كلنا سنفسر هذا التصرف على أنه تعبير عن الحب والارتياح للقاء صاحبه ولكن الحقيقة العلمية هى أن القط عندما يفعل ذلك فانه يقوم بوضع رائحته الخاصة ـ وبدون أن ندرى ـ على أقدامنا وملابسنا !! ان ما يحدث فى الواقع أن القط يبدأ بمسح مقدمة فمه وأنفه فى ساقنا وهما يحملان رائحته الشخصية ثم يحتك بجسمه مع المشى للأمام لكى يقوم بتوزيع هذه العلامة الخفية على أرجلنا أو ملابسنا ثم أخيراً يحك ذيله وهو ـ بالطبع ـ يحمل رائحة القط وبدرجة تركيز أعلى ليؤكد ثبات هذه العلامة الخفية على أرجلنا ،،، طيب وليه بيحط ريحته علينا وعلى هدومنا ؟؟؟؟
الاجابة ببساطة انه علشان ( يثبت ملكيته وحيازته ) لهذا الشخص بحيث ان لو أى قط آخر حاول التقرب لهذا الشخص سيدرك فوراً من خلال هذه الرائحة الرسالة التحذيرية التى وضعها قط حضرتك على هدومك بدون أن تدرى وهى : إوعى تقرب ناحية الشخص ده علشان ده بتاعى أنا
وطبعاً نحن لن نستطيع شم رائحة هذه ( البصمة ) لأن حاسة الشم لدينا ضعيفة للغاية مقارنة بحاسة الشم لدى القطط

منقول
oshi410
oshi410
مشرفه قسم الاعمال اليدويه
مشرفه قسم الاعمال اليدويه
رقم عضويتك : 1470
الاوسمه :

لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها Empty رد: لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها

24.09.11 11:43
تسلم ايدك
معلومة جديدة اول مرة اعرفها
ام انتصار
ام انتصار
اميره فضيه
رقم عضويتك : 18572
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مهندسة كيميائية

لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها Empty رد: لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها

24.09.11 11:59
سبحان الله
lovelyeve
lovelyeve
اميره برونزيه
رقم عضويتك : 24660
الاوسمه :
العمل/الترفيه : مدرسه

27.09.11 11:32
;)
بحر بلا مرسا
اميره رائعه
الاوسمه :
العمل/الترفيه : اعمل داخل قلب حبيبى

07.10.11 4:13
ههههههههههههههههههههههه

لا

جديده دى اوى[b][i]
mona.elbaz
اميره جديده
الاوسمه :

13.05.12 0:22
معلومه جيده فعلا انا عندي قطه من سنه ودايما تعمل معي كده وما كونش اعرف ليه بس في الحقيقه عرفت دلوقتي اشكرك
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

13.05.12 22:18
تسلم ايديكي يا حبي معلومه جديده جدا
فتاة الاحزان
فتاة الاحزان
مشرفه قسم الشعر
مشرفه قسم الشعر
رقم عضويتك : 2801
الاوسمه :
العمل/الترفيه : خريجه كلية الحقوق

14.05.12 18:07
ههههههههههههههههه انا القط بتاعى كان بيعملى كدا فعللا وانا كنت افكر انه بيعمل كدا عشان عايز ياكل هههههههههه
Um Jode
Um Jode
اميره رائعه
الاوسمه :
العمل/الترفيه : معلمةٌ

21.05.12 13:26
سبحان الله حلوة اووووي المعلومة دي جزاك الله خيرا
الملاك الضاحك
الملاك الضاحك
اميره حيويه
الاوسمه :
العمل/الترفيه : شغل الكروشيه وعمل الحلويات

21.05.12 13:37
سبحان الله العظيم فعلا (وما اوتيتم من العلم الا قليلا) لماذا تقوم القطط بالاحتكاك برأسها وجانب جسمها علي ساق صاحبها 531438