بحـث
نتائج البحث
بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 203 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 203 زائر

لا أحد


اذهب الى الأسفل
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه Empty نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه

23.08.11 2:35
نصائح للتسويق الالكترونى

إن التسويق عبر البريد الإلكتروني واحد من أكثر الطرق الفعالة والغير مكلفة للحفاظ على العملاء القدامى وجذب عملاء جدد.

إن التسوق عبر البريد الإلكتروني هو عبارة عن إرسال رسائل عبر هذا البريد للحصول على عملاء جدد وإقناع العملاء الحاليين لإجراء عمليات شراء إضافية، إضافة إلى تعزيز العلاقة التجارية مع عملائها وتشجيعهم على الولاء للمنتج.

ويتم ذلك عن طريق قائمة بريدية تستطيع من خلالها مراسلة رجال أعمال وإطلاعهم على كل جديد.

مزايـــا البريــد الإلكتروني:
- إن البريــد الإلكتروني يتيح لك إرسال المعلومات إلى مجموعة واسعة من العملاء الحاليين والمحتملين بتكلفة أقل بكثير من البريد العادي أو النشرات المطبوعة.

- التسويق عبر البريد الإلكتروني يتيح لك تتبع عائد الاستثمار ومعرفة قيمته الفعلية، حيث يعتبر البحث التسويقي هو التكتيك الأكثر فعالية على الإنترنت.

- تستغرق الرسالة الإلكترونية بضع ثوانٍ لتصل إلى مستقبلها مقارنة مع الإرسال عن طريق البريد "في يوم واحد أو أكثر".

- البريد الإلكتروني ليس له مقابل.

- إن كنت تريد الحصول على قائمة كبيرة من مستقبلي البريد الإلكتروني، يمكنك استئجار شركة بريد إلكتروني من أجل دعم صفحة التسوق الخاصة بك حيث تستطيع أن تتابع عملية البيع وعرض خصومات على العملية.

- من الأفضل أن تقدم بعض الأخبار والتقارير الحرة والتي ستعطي تفاصيلاً مغرية من أجل إقبال العملاء على عملية البيع.

النقـــاط الأساسية الواجب ذكرها بخصوص البريــد الإلكتروني :
ينص القانون على أنه من الممنوع ارسال الرسالة عبر البريد الإلكتروني والذي من الممكن أن يشمل عقوبات على المخالفين.

عند اختيار الأشخاص في القائمة البريدية يجب أن يكونوا قد وافقوا على تسلم الرسالة عبر البريد، كما أنه عند ارسال بريد إلكتروني لشخص ما يجب أن تشرح له كيف تنوي استخدام هذا البريد، إضافة إلى التأكيد على خصوصية البريد في المؤسسة وعدم استخدامه في أغراض غير شرعية.

كيفية التعامل مع زوار موقعك وكيفية تحويل الزائر الى عميل او زائر مستمر لموقعك

اول خطوة من خطوات بيع منتج عبر شبكة الانترنت او فى تقديم الخدمات والمعلومات عبر مواقع شبكة الانترنت ، هى وصول الناس الى الموقع لرؤية السلعه او المعلومات التى يبحثون عنها

بالطبع ان تحسين الموقع فى نتائج محركات البحث والظهور فى النتائج المتقدمه يأتى اليك بالزائرين ولكن محرك البحث لا يستطيع اجبار الزائرين فى الاستمرار فى تصفح موقعك او فى شراء سلعه من موقعك او الاستفاده من المعلومات التى تقوم بتقديمها

لذلك تاكد من انك تقوم بعرض سلعة او خدمة مطلوبة او معلومات يبحث عنها الناس ومهتميين بها وقم بعرضها بشكل جيد وقم بامدادهم بالمعلومات الصحيحة والكافية عن المنتج او الخدمة التى تقدمها عن طريق موقعك

واذا حدث وقمت ببيع منتج عن طريق موقعك قم بتقديم كل المعلومات الضرورية عن هذا المنتج عن طريق وضع لينكات مربوطة بصفحات بها معلومات عن المنتج المباع حتى يستطيع العميل التنقل داخل موقعك والحصول على جميع المعلومات الكافية عن الخدمه او السلعه التى اشتراها

افهم عملائك المستهدفيين
- حاول ان تكون قريب من عملاءك ومن زوار موقعك وحاول فهم طريقه تفكيرهم وميولهم ورأيهم فى خدمتك او موقعك
- حاول معرفة ما الذى يحبونة بموقعك ؟
- حاول معرفة ما الذى لا يعجبهم فى موقعك ؟
- حاول تقديم عروض وخصومات من وقت لاخر واستشعر رد فعلهم

قم بالبحث عن اجوبة للاسئلة التالية
- هل سلعتك ارخص من الاخريين ؟
- هل تقوم بالرد السريع على استفساراتهم وطلباتهم ؟
- هل تقوم بوصف المنتج او الخدمة التى تقدمها بشكل صحيح وكافى ؟
- هل تسعى الى تحقيق خدمة افضل من وقت للاخر ؟
- هل تعرف سن عملائك او زوار موقعك ؟
- هل تعرف جنسياتهم ؟
- عملاء وزوار موقعك هل هم اناث ام رجال ؟

هل يعطى موقعك كل المعلومات الكافية ؟
عندما تقوم ببيع منتج عبر موقعك فالعملاء يستطيعون الشراء طوال 24 ساعة فى اليوم
وفى الغالب يكون الزوار من بلاد مختلفة وقد يفصل بينك وبينهم اميال واميال
لذلك
حاول امداد زوار الموقع بكل الوسائل المختلفة التى يمكن ان يتصلوا بك عن طريقها ، واجعل تلك المعلومات امامهم فى كل الصفحات داخل موقعك ، فمن الممكن اثناء قيام احدهما بعملية الشراء يواجه مشاكل او يريد معرفة معلومات معينة قبل اتمام عملية الشراء ، فاجعله قادر على الوصول اليك فى اى وقت

التسويق الاليكترونى وطرق اشهار المواقع
E-Marketing

تعريف التسويق الالكترونى للشركة او المنشأه : -
هو عملية التسويق للسلعة او الخدمه او العلامة التجارية للمنشأة او الشركة عبر شبكة الانترنت ، وهو يشمل جميع الانشطة والاعمال التى تتم عبر شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم بهدف جذب عملاء جدد من جميع انحاء العالم مع الاحتفاظ بالعملاء الحاليين .

التسويق الاليكترونى يختلف عن عمليات السيو ، فالبعض يخلط بين كلمة سيو وكلمة اشهار على انهما واحد، فكلمة اشهار الموقع تعنى اشهاره عن طريق الاعلانات والصحف وغيرها من وسائل الاشهار العادية والمعروفة

من الممكن ان يندرج تحت مسمى اشهار الموقع ايضا عمليات التسويق الاليكترونى عن طريق وضع اعلانات ومقالات فى المواقع الاخرى لاشهار الموقع وزياده شعبيتة وانتشارة

فعمليات السيو او تهيئة الموقع لمحركات البحث تختلف عن عمليات اشهار المواقع

تعريف التسويق الالكترونى للاشخاص : -
هو عملية الترويج لموقع اليكترونى او لفكرة موقع اليكترونى عبر شبكة الانترنت لجذب زائرين جدد للموقع من جميع انحاء العالم ، مما يؤدى الى زيادة الدخل من الاعلانات ، كاعلانات للمواقع الاخرى واعلانات من جوجل ادسينس

اولا : التسويق الالكترونى للشركات :
وصلت نسبة مستخدمين الانترنت ومحركات البحث الذيين يبحثون عن سلع وخدمات للشراء الى
84.8 %
منهم من يبحث عن شركات للسياحة
ومنهم من يبحث عن عقارات
ومنهم من يبحث عن كتب للشراء
ومنهم من يبحث عن سلع مختلفة لشرائها عبر شبكة الانترنت
ومنهم من يبحث عن معلومات

احصائيات سريعة :
مجلة (B2B)
ان 72 % من كبار رجال التسويق والمديرين التنفيذيين فى جميع انحاء العالم يخططون لزيادة الانفاق على التسويق الالكترونى .

فى عام 2005 قدر الانفاق على التسويق الالكترونى بمبلغ 5 بليون دولار ، وهذا الرقم من المتوقع ان يتضاعف بحلول عام 2010 ، اى من المتوقع ان يصبح 10 بليون دولار .


نجاح عملية التسويق الالكترونى تتوقف على ثلاث محاور اساسية :
اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها .
ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة .
ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة .

اولا : السلعة او الخدمة المراد تسويقها :
شركات كثيرة محدده الهدف من البداية كشركات السياحة وشركات التسويق العقارى والسمسرة وشركات النقل وغيرها من الشركات الموجوده بالفعل ولكن ينقصها طريقة التسويق الاليكترونى وخطة التسويق الناجحه .
فهذه الشركات لديها مسبقا الهدف الذى تسعى لتحقيقة وهو زيادة نسبة العملاء والحفاظ على العملاء الحاليين.

اما بالنسبة للافراد الذين يسمعون كثيرا عن الربح من خلال شبكة الانترنت ويتسائلون كيف هذا ؟؟
فهناك اساليب كثيرة للربح المشروع من خلال مواقع الانترنت
اهمها هو وضع اعلانات جوجل فى الموقع

ثانيا : انشاء موقع اليكترونى متخصص لهذه السلعة او الخدمة :
ويجب ان يكون كل ما فى الموقع يحث ويحفز الزائر على الشراء مع مراعاه وصف دقيق للسلعة بدون مبالغة فى الكلام عنها وفى وصفها ، ويجب مراعاة ان يكون الموقع غير مبالغ فى تصميمة ولا الوانه ، ويجب ان يكون تصميمة يصف السلعة التى نقوم بتسويقها ، فانشاء موقع لشركة سياحة يختلف عن انشاء موقع عقارات يختلف عن الموقع الشخصى يختلف عن موقع للالعاب وهكذا ، فلكلا منهما تصميمة والوانه وطريقة عرض خاصة بة .

يجب ان يكون الموقع سهل التصفح لاى زائر وليس سهل التصفح من وجهة نظرك فقط ، لذلك يجب عليك عرض الموقع بعد انشائه على المقربين لديك ، ومنهم سوف تعلم اذا كان موقعك سيكون سهل للزائرين ام ينقصة شىء ما
فاعلم انه لا يتوة شخص داخل منزله ، لذلك لا تأخذ الاشياء من منظور واحد فقط ولا من وجهة نظرك فقط .

مزايا التسويق الاليكترونى الناجح : -
- الوصول الى العميل فى اى مكان ، وامكانية بيع المنتج خارج نطاق مقر الشركة وفتح اسواق جديده .
- استهداف فئات وجنسيات مختلفة من جميع انحاء العالم .
- سرعة وصول المنتج او الخدمة الى المستهلك المباشر .
- الحد من الانفاق على الاعلانات الورقية التى لاتغطى الا فئة بسيطة من العملاء .
- اشهار اسم المنتج والعلامة التجارية بشكل عام وشامل وعلى اوسع شريحة ممكنة من العملاء .
- سهولة اقناع العميل بالمنتج .
- الحد من استخدام المندوبين والاعتماد على التقنيات الحديثة .
- يستطيع العميل رؤية ومتابعة عروضك اول بأول بخلاف الاعلانات الورقية وغيرها من طرق الاعلانات التقليدية .
- التواصل المستمر مع العميل عن طريق القوائم البريدية .


ثالثا : وضع خطة تسويق محكمة :
من اهم الطرق التى تؤدى الى اتمام عملية التسويق ما يلى :
- الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى .
- استخدام محركات البحث وتهئة الموقع لمحركات البحث .
- اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة .
- الاعلانات المدفوعة فى المواقع الاخرى .
- القوائم البريدية .
- الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحموله .
- كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك .
Press Release -

الاعلانات المجانية فى المواقع الاخرى : -


اولا : اذا كان موقعك باللغة العربية :
مهما كانت السلعة او الخدمة التى يقدمها موقعك ، فسوف تجد كثير من المواقع الاخرى التى تقدم خدمة الاعلانات المجانية داخل موقعها فمثلا :
بالنسبة لسوق العقار نجد مواقع مجانية ومنتديات مجانية كثيرة تتيح لنا بعرض العقارات للبيع ، على سبيل المثال
aqarcity.com
sooqelaqarat.com
ekaar.net
وغيرهم من المواقع الكثيرة

واذا بحثنا فى اى مجال او فى مجال السلعة او الخدمة التى تقدمها سوف تجد الكثير والكثير من المواقع التى تخدم موقعك .

ثانيا : اذا كان موقعك او الفئة التى تستهدفها بالانجليزية :
فهناك الكثير والكثير فقط قم باستخدام محركات البحث لايجاد تلك المواقع فمثلا قم بالبحث فى جوجل عن :
Free Portal
Free Ads
Free classifieds
Add your site
Add your URL
……………etc

استخدام محركات البحث وتهيئة الموقع لمحركات البحث :
نسبة المستهلكين الذين يشبعون حاجاتهم فى الشراء عبر شبكة الانترنت وصلت الى 84.8 % وهذه النسبة فى زيادة مستمرة كل يوم .

يستخدم المستهلك محركات البحث مثل جوجل وياهو وغيرهما من محركات البحث فى الوصول الى السلعة او الخدمة ويقوم بشرائها عبر الانترنت .

فبتهيئة موقعك لمحركات البحث تستطيع ان تقوم بتوصيل سلعتك الى اكبر شريحة ممكنة من العملاء فى جميع انحاء العالم ، وفتح اسواق جديده لمنتجك ، وخلق فئة عملاء جديدة لدى شركتك .

اضافة الموقع فى دليل المواقع المختلفة :
قم باضافة موقعك فى دليل المواقع المختلفة ، اكتب فى محرك البحث جوجل كلمة ( دليل المواقع سوف تجد اكثر من 25 مليون نتيجة بحث فى جوجل .
ولكن كى تفيد موقعك اكثر قم بأختيار افضل المواقع بين تلك النتائج عن طريق تحميل
Google ToolBar

وهو ترتيب من 1 الى 10 وكلما ارتفع البيج رانك للموقع كلما دل على قوتة
فموقع يمتلك بيج رانك 8 افضل من موقع يمتلك بيج رانك 3 وهكذا

الاعلانات المدفوعه فى المواقع الاخرى :
وهى عبارة عن مقالات او بانارات فى المواقع الكبيرة ذات عدد زيارات كبيرة ولكن لابد من التأكد اولا من حجم هذا الموقع وشعبيتة ، ولابد ان يكون من نفس مجال سلعتك ، فمثلا اذا كان موقعك يتحدث عن الرياضة فلا تقوم بوضع اعلان مدفوع فى موقع يتحدث عن الفن ، مهما كانت شعبية تلك الموقع ، اى لابد ان يكون الموقع مختص بنفس نوع سلعتك وليس بغيرها .
وذلك لان زائر موقع الفن مثلا غير مؤكد ان الرياضة من اولوياتة ، والعكس صحيح .

التسويق عبر القوائم البريدية :
تستطيع ان تجمع البريد الالكترونى لكل عميل لديك ، وعمل قائمة بها ، وذلك لارسال اخر العروض التى تقدمها وايضا لكى يظل اسم موقعك عالقا فى ذهنة ، وايضا لانه من الممكن ان يرجع العميل الى بريده الاليكترونى فى حالة احتياجة لخدمتك ، ولكن :
ابتعد عن الازعاج لعملائك ، ولا تستخدم برامج القوائم البريدية التى يستخدمها البعض لارسال الموقع من خلالها لفئات مختلفة ، لان مصير تلك الرسائل ستقابل بالاهمال ، وخلق شعور سىء لموقعك لدى متلقى الرسالة .

اذا ، لابد ان تجمع بنفسك العملاء الذين يرغبون فى تلك الرسائل البريدية منك
تستطيع ايضا تخصيص مكان فى موقعك يستطيع الزائر ان يضع بريده الاليكترونى لينضم الى قائمتك البريدية حسب رغبتة .

ومن المهم ايضا ان تضع فى نهاية كل رسالة مرسلة لقائمتك البريدية رابط لالغاء اشتراك العميل والغاء استمرارة فى تلقى الرسائل البريدية من خلالك ، هكذا تضمن ان من فى قائمتك البريدية غير منزعجين من رسائلك المرسلة اليهم وايضا تجعل العميل او الزائر يشعر بالامان لموقعك ولخدمتك .

يوجد برامج تستطيع من خلالها ان ترسل اى رسالة الى اعداد لانهائية من العملاء فى نفس الوقت وبدون اى مجهود منك ، اى ترسلها مرة واحده فقط ، وسوف يصل للعميل الرسالة وكأنها مرسلة الية فقط وان الرسالة غير مرسلة لكل العملاء فى وقت واحد

الرسائل القصيرة عبر التليفونات المحمولة :
كما هو الحال فى القوائم البريدية هو ايضا فى قوائم ارقام التليفونات الخاصة بالعملاء ، اى تكوين قائمة بارقام العملاء والمهتمين بخدمة الموقع وارسال رسائل قصيرة عبر التليفون المحمول وتذكريهم باهم العروض او المستجدات بالموقع وغالبا ما تكون شهرية .
تستطيع ان تسأل الزائرين عن رغبتهم فى الاشتراك بتلك القائمة

كتابه مقالات عن المنتج او الخدمة فى المواقع الاخرى التى تتيح ذلك :
يوجد كثير من هذه المواقع وبجميع اللغات ، تستطيع من خلالها عرض سلعتك وتعريف لموقعك لجمهور المستخدمين عن طريق كتابة مقالات تتحدث عن المنتج الذى تقوم بترويجة وفى نهاية المقال تضع رابط لموقعك .

استخدام تقنية
press release
التى تستطيع من خلالها : كتابة مقالات عن سلعتك ووضع رابط موقعك بها ، وباستخدام تلك الطريقة سوف يصل مقالك الى فئات كثيرة فى مختلف انحاء العالم فى ثوانى ، ومنها يصل موقعك لفئات واسواق مختلفة .

غير ان مقالك فى تلك المواقع يظهر فى الصفحات المتقدمة فى محركات البحث .
فقط قم بالبحث عن كلمة
press release
فى محرك البحث جوجل وسوف تجد اكثر من 140 مليون نتيجة بحث ، منها مواقع يقدم تلك الخدمة مجانا ومنها ما يقدمها بمقابل مادى .
مجمع ومنقول منقول
فاطمة الزهراء
فاطمة الزهراء
اميره فضيه
رقم عضويتك : 2609
عدد المساهمات : 4827
الاوسمه :

نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه Empty رد: نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه

12.09.11 19:00
:سلمت يداكى:
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 84033
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه Empty رد: نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه

25.12.11 16:53
كثير منا كان يعتقد أن الفيس بوك هو مكان مخصص للأطفال والمراهقين فقط، ولكن حان الوقت لتغيير تفكيرنا هذا، فهناك العديد من الشركات التى تستخدم الفيس بوك في تسويق أعمالها التجارية، بل وتحقق العديد من النجاحات من جراء ذلك، فيمكنك التفكير ملياً في تلك الإحصاءات التى تقدمها وسائل الإعلام O’Reilly في الفترة مابين سبتمبر 2008 و فبراير2009.

وهذه الإحصاءات كما يلي:
- زيادة عدد مستخدمي الفيس بوك في الفترة العمرية بين 35-44 عاما بنسبة 51%.

- زيادة عدد مسنخدمى الفيس بوك في الأعمار التى تترواح بين45-54 بنسبة 47%.

- زيادة عدد المستخدمين بين 26-34 عاما بنسبة 26%.

أكثر من نصف 140مليون من مستخدمي الفيس بوك هم من خريجي الجامعات، وكما ترون أن الفيس بوك لم يصبح فقط مقتصرا على طلبة الجامعات والأطفال، إذا فلماذا ينبغي أن تستخدم الفيس بوك كأداة تسويقية؟

الجواب بسيط للغاية، حيث يمكنك استخدام ذلك الموقع في اكتساب عملاء جدد والبقاء على اتصال بالعملاء القدامي، وكذلك ترويج المنتجات الجديدة والعروض المختلفة، ولكن كيف يمكنك فعل ذلك؟

إن الفيس بوك يقدم لك العديد من الوسائل، ولكي تضمن نجاح تسويق أعمالك التجارية عليك فهم واستيعاب كل تلك الوسائل، وفي هذا الموضوع سوف نركز على اثنين منهم على وجه الخصوص، هما:

- صفحات الفيس بوك Facebook Pages

- مجموعات الفيس بوك Facebook Groups

صفحات الفيس بوك:

إن الفيس بوك يقدم إليك صفحاته المختلفة، ولكن ماذا يعني ذلك؟
يمكنك استخدام صفحات الفيس بوك لخلق وإعطاء أعمالك التجارية البروفايل الخاص بها على الموقع؛ وإن أفضل شىء حاليا هو مجانية تلك الصفحات، فتلك الصفحات تعطي أعمالك هويتها على الفيس بوك، مما يقوي من شأن علامتك التجارية.

أيضا العملاء القدامي يمكن أن يصبحوا معجبين أو مشجعين Fans لصفحتك، ومن ثم السماح لهم بمتابعة واستقبال أى من التحديثات التى تقوم بنشرها على صفحتك.

وإن أعظم شىء عن تلك الصفحات أنه في كل مرة يقوم فيها أحد العملاء بعمل Fan لصفحتك، يظهر ذلك على صفحات أصدقائه الخاصة،
فهذا عادة ما يجذب العملاء التابعين، بل ويؤدي إلى رواج منتجك التجاري وبالطبع صفحتك على الفيس بوك.

فيمكنك استخدام صفحات الفيس بوك ليس فقط في نشر المعلومات الخاصة بشركتك، بل وأيضا في نشر العديد من الصور والفيديوهات وكذلك التطبيقات المختلفة والرسائل، فأي نشاط تقوم به على صفحتك الخاصة، يظهر لدي تابعيك على الـ mini-feeds.

وعند عمل صفحة الفيس بوك الخاصة بك سوف يُقدم إليك ثلاث خيارات، هم:
- الأعمال التجارية المحلية.

- المنتجات أو العلامات التجارية.

- الصفحات الخاصة بالفنانين أو الشخصيات العامة.

وأى منهم أنت؟سؤال جيد، ولكن هذا يعتمد على ما تقوم بترويجه وتسويقه بالفعل.
منقول
avatar
المستقبل المشرق
اميره جديده
عدد المساهمات : 1
الاوسمه :

نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه Empty رد: نصائح للمسوقات الالكترونيات التسويق الالكترونى فن تعلميه

05.05.12 20:18
مشكوووووووووووووره
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى